تُعد خدمة الاستجابة للحوادث أداة أساسية لمساعدة المنظمات على التعافي بسرعة من الحوادث السيبرانية واستعادة أعمالها بشكل أمن. حيث تحتوي الخدمة على العديد من المراحل وتبدأ بعملية تحديد نطاق الحادثة الأمنية واحتوائه للحد من تأثيره ومنع انتشاره داخل شبكة المنظمة ثم تحييد التهديد الأمني وإزالته وتنتهي باستعادة الأنظمة المتضررة بشكل كامل. يتم تقديم تقرير وتوصيات مفصلة بالإضافة إلى الدروس المستفادة من الحادثة لدعم المنظمة في تعزيز وضعها الأمني وتقوية قدرتها على مواجهة التهديدات المستقبلية.
تحديد السبب الجذري للحادثة، ومسار الهجوم، ونطاقه.
احتواء نطاق الهجوم والقضاء على التهديدات السيبرانية.
تساعد الخدمة في استعادة عمليات الأنظمة بأمان.
تقديم توصيات ودروس مستفادة من الحوادث لتعزيز أمن المنظمة.
Service duration varies by scope.
تقديم تقرير مفصل يوضح نشاط المهاجم ونطاق الحادثة بدقة.
المساعدة في تقليل تأثير الحادثة من خلال تقليص وقت التعافي.
لا تقتصر الخدمة على معالجة التهديدات الحالية فحسب، بل تعمل أيضًا على تعزيز دفاعات المنظمة للحماية من الحوادث المستقبلية.